samedi 30 avril 2011

موقع شبيه ب«فيسبوك» لدعم «الانتفاضة الفلسطينية الثالثة

دعماً لانطلاق انتفاضة فلسطينية ثالثة في 15 من ماي المقبل، والذي يصادف ذكرى النكبة الفلسطينية ال63، وبعد تعمّد إدارة موقع «فيسبوك» إلغاء صفحة الانتفاضة الفلسطينية الثالثة، قام مجموعة من الشباب الفلسطيني بإنشاء موقع شبيه ب«فيسبوك» ويحمل الكثير من خصائصه.
وقد أطلق على الموقع اسم «القدس مون» أو «قمر القدس»، وهو لدعم كفاح ونضال الشعب الفلسطيني، كما قال القائمون عليه.
ولا يتبع هذا الموقع أي فصيل أو حزب سياسي، بل يتبع الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة، كما جاء في التعريف بالموقع. ويؤكد القائمون عليه، وهم شباب فلسطينيون مقيمون في الولايات المتحدة الأمريكية، «أنْ لا سلطة عليه من أحد ولن يتم حجبه أو إغلاقه، فالموقع يدعم نضال الشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه المشروعة كاملة، وهذه الحقوق منصوص عليها في قرارات الأمم المتحدة، وفق بيان متوافر على الموقع. وما دام يدعم انتفاضة سلمية، فلن تُقْدم السلطات الأمريكية على إغلاقه، وهي التي تدعو إلى احترام حقوق الإنسان وحقه في التعبير عن رأيه».
ويتوفر الموقع على معظم خصائص «فيسبوك» التي تتيح للأعضاء إنشاء مجموعات وتحميل صور ونشر فيديوهات وكتابة مدونات، كما أن لديه نظام المحادثات كتابة، وبالصوت والصورة. ويطمح القائمون على الموقع إلى إضافة الكثير من التقنيات إليه ويؤكدون أنهم يملكون المهارات الفنية التي تجعل الموقع منافساً حقيقياً للموقع الشهير «فيسبوك».

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire