samedi 30 avril 2011

القاعدة تبث شريط تهديدات على الانترنت قبل تفجير مراكش


هددت القاعدة في المغرب الإسلامي المغرب في شريط فيديو نشرته على الانترنت قبل ثلاثة أيام على تفجير مراكش (جنوب) الدامي الخميس .
ونشر الفيديو على موقع يوتيوب في 25 أبريل وهو يصور خمسة شباب مسلحين أحدهم مقنع ، تحدث ليعلن عزمهم على الدفاع عن سجناء في المغرب .
وقال أبو عبد الرحمن المغربي على ما عرف به التسجيل " أوجه خطابي للأمة المسلمة عامة والى أبناء المغرب خاصة ، ولا يزال العدو الصهيو - صليبي والرافضي يشن حربا شرسة ومتوحشة وبربرية على أبناء الإسلام " .
وتابع " أقول لطواغيت المغرب وللكلاب المكلبين من الاستخبارات والجواسيس والعملاء ونحن هنا في الجزائر، كمغاربة ، نقول لهم إلى متى ستستمرون في كيدكم وكم ستملأون السجون من الموحدين في المغرب وخصوصا في مدينة سلا ؟ " .
وختم بالقول في التسجيل الذي ذكرته صحيفة أخبار اليوم المغربية " أقول للإخوة والأحبة ، السجناء منهم والمستضعفين ، صبرا ، فقضيتكم قضيتنا ومصيبتكم مصيبتنا وهمكم همنا . النصر صبر ساعة ويزول عباد الصنم " .
وكان وزير الداخلية المغربي الطيب شرقاوي أعلن في وقت سابق الجمعة في الرباط أن الاعتداء الذي وقع في مراكش نجم عن عبوة ناسفة تم تفجيرها من بعد .
وقال الوزير المغربي إن " التحقيقات الأولية أظهرت أن العبوة تتضمن مادة متفجرة مؤلفة من نيترات الامونيوم إضافة إلى مادة تي ايه تي بي ومسامير، وقد تم تفجير العبوة من بعد " .
وكان الشرقاوي يتحدث أمام نواب مغاربة خلال اجتماع للجنة برلمانية الجمعة في الرباط .
وأضاف أن " من اعتادوا على اللجوء إلى هذا الأسلوب معروفون ، ما يجعلنا نعتقد أن الأخطار لا تزال ماثلة وعلينا أن نبقى يقظين وحذرين " .
وأوضح الشرقاوي أن الحصيلة الحالية للاعتداء هي " 15 قتيلا بينهم 12 أجنبيا و26 جريحا " .
وأعلنت السلطات المغربية الجمعة أنها تعمل " على كل الاحتمالات" بما فيها ضلوع تنظيم القاعدة في الاعتداء .
ونفى مسؤول أمني توقيف أي شخص حتى الآن إثر الاعتداء .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire